1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (308ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

في المرحلة الأولى من الشهر السابع: تكون حركة الجنين الآن أقوى ووزنه حوالي 1150 غم وطوله 3805 سم من الرأس حتى الكعب، وينمو رأس الجنين ليتلائم مع حجم الدماغ الذي يستمر بالنمو ليشكل مليارات من الأعصاب، كما تتحرك العيون في محاجرها وقد تكون قادرة على اللحاق بالضوء الوامض وتزداد استجابته لتغيرات الضوء. قد يكون الطفل قادراً على التذوق حيث أظهرت العديد من الدراسات أن طفلك في هذه المرحلة قادر على تحديد ما يحبه وما لا يحبه من الطعام في هذه المرحلة.

الطفل يتحرك في هذه المرحلة من جهة إلى أخرى، وستشعرين كأن الطفل يؤدي تشقلبات قوية ليفوز بميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية مع بعض الركلات الخفيفة ولهذا فإنّ رأس الجنين لا يستقر في مكان معين في هذه المرحلة بل يستمر في التنقل والدوران.

أما في المرحلة الثانية من الشهر السابع: يزداد وزن الطفل ليبلغ 1.4 كغم وطوله 40 سم، كما تستمر كريات الدم الحمراء في خدمة ابنك ونقل الأوكسجين والغذاء له وإزاحة الفضلات، تنمو الحاجبان والرموش وشعر الرأس يصبح أكثر كثافة ويصبح الرأس والجسم متناسقان كالطفل حديث الولادة. يكتمل نمو اليدين وتبدأ الأظافر بالظهور وستتمكنين من رؤية حركات يده وقدميه على جهاز السونار وهذه الحركات تساعد على باء الأعصاب بالإضافة إلى قدرته على فتح وغلق الجفون وعمل حركات سريعة بعينيه، ولا يطرأ أي تغيّر يذكر على استقرار مكان رأس الجنين في منطقة ما وذلك بسبب استمراره في الحركة والتشقلب.

للتعرف على المزيد : رأس الجنين في الشهر السابع

اسئلة متعلقة